
ريادة الأعمال
الجرأة على اتخاذ إجراء
"الكثير من الناس لديهم أفكار، ولكن هناك القليل ممن يقررون فعل شيء حيالها... رائد الأعمال الحقيقي هو الفاعل، وليس الحالم."
-دارين هاردي
،The Entrepreneur Roller Coaster: Why Now Is the Time to #Join the Ride
الغرض والعاطفة & الرؤية
يحتاج رواد الأعمال إلى هدف واضح لـ لماذا يفعلون ما يفعلونه والشغف للبقاء صامدين في مواجهة التحديات. هدفك لا يمكن أن يكون مجرد كسب المال. ويجب أن تكون أكبر وأكثر جرأة وتأثيرًا.
تعتبر رحلة بدء التشغيل غير منتظمة مع ارتفاعات وانخفاضات شديدة مثل ركوب السفينة الدوارة. يجب أن تعرف السبب أولاً.

ما هو الألم الذي تحله؟
يعمل كل رائد أعمال على حل المشكلات وتقديم نوع من المساعدة التقدم إلى العميل. لذا اهدف إلى حل المشكلات الأكثر إلحاحًا وإلحاحًا.
ارتدي أحذيتهم . تنمية التعاطف. رؤية العالم بالطريقة التي يرونها. اشعر بآلامهم ونضالاتهم وأولوياتهم وتطلعاتهم.
يشتري العملاء ما يعتقدون أنهم بحاجة إليه ويرغبون فيه، ولا يشترون ما تعتقد أنهم يحتاجون إليه.
من هو عميلك؟
يجب أن يكون كل شيء تقوم بإنشائه مفيدًا للعميل. لا يتعلق الأمر بما يمكن أن تفعله أحدث التقنيات أو الأجهزة، أو مدى روعة فكرتك. يتعلق الأمر بالفائدة التي يجلبها اختراعك للعميل.
'رضا العملاء' لا يكفي، فالهدف هو إسعاد العميل.
ستخبرك الحمامات دائمًا ما إذا كانت الشركة تهتم بعملائها أم لا .
– مجهول
السوق والمنافسة
سيتم بيع الحل الخاص بك في ظروف سوق معينة وسيتم بيعه بالتأكيد التنافس مع العروض الأخرى في السوق.
Netflix تتنافس مع وقت النوم. تتنافس المطاعم مع آلات البيع وصناديق الغداء المجهزة منزليًا.
لا تفترض أبدًا عدم وجود منافسة. هناك دائمًا منافسة.



الأفكار والأفكار النماذج الأولية
قم ببناء نموذج أولي واختباره قبل بذل قصارى جهدك لبناء الشيء الرئيسي. قم بالتكرار والتحسين والتغيير والاستعداد للتخلي عن بعض أو كل خططك. حافظ على التركيز على خلق القيمة. لا تقع في حب الحل الذي تقدمه.
الطريقة الوحيدة للحصول على تعليقات صادقة هي أن تأخذ منتجك وتعرضه للناس.
كيف سيجني عملك المال؟
يتيح لك نموذج عملك تحقيق الدخل من فكرتك وكسب المال. ركز على عرض القيمة الفريدة الخاص بك ثم ابحث عن طرق لتحقيق الربح منه.
ضع في اعتبارك نفقاتك وتكلفة تقديم الحل الخاص بك ودعمه فعليًا. احتفظ دائمًا ببعض الهامش لحساب النفقات غير المتوقعة.


الفريق
لا يمكنك القيام بكل ذلك بمفردك.
أنت بحاجة إلى فريق جيد من اللاعبين A. أشخاص جديرون بالثقة والمصداقية ويعرفون كيفية إنجاز المهمة. لا تضيع وقتك ومواردك في العمل مع زملائك في الفريق غير المنتجين دون المستوى.
ستحدد جودة فريقك إلى حد كبير مسار عملك الأعمال التجارية.
التعاون
يمكنك قضاء الوقت مع المتفائلين المبدعين الأذكياء والطموحين.
تفيد الشبكات في الوصول إلى رؤى السوق، المعرفة والموارد والفرص والإرشاد. تعاون مع الشركات ذات السمعة الطيبة وكبار الأصوات والشخصيات المؤثرة في السوق للمضي قدمًا بعلامتك التجارية.
يمكنك الوصول إلى العملاء الدوليين والتحقق من الصحة وقيمة لا تقدر بثمن تعليقات من شركائك الصادقين.


التمويل
هل تعرف مقدار التمويل الذي تحتاجه؟ كيف ستقوم بترتيب رأس المال المطلوب لتحقيق فكرتك؟
< نمط الامتداد
كمسلمين، لا يمكننا الحصول على قروض بفائدة، فما هي الخيارات الأخرى في مجتمعك؟ هل يمكنك الحصول على قرض بدون فوائد أو الشراكة مع المستثمرين؟
المرونة
هل أنت مستعد للفشل 90% من الوقت؟ حياة رجل الأعمال صعبة. لا يمكنك معرفة كل شيء من البداية.
كن مستعدًا لتحمل المخاطر والفشل. الفشل جزء من العملية.
افشل بسرعة وتعلم بسرعة.
اسقط سبع مرات، قف ثمانيًا.
~مثل ياباني


التركيز
لا تقم بالابتكار من أجل الابتكار.
ضع أهدافًا واعمل على تحقيقها.